تحت رعاية كريمة من السيد الأستاذ الدكتور محمد صالح رئيس مجلس الأمناء، والسيد الاستاذ علاء الدين خليفة نائب رئيس المجلس، ومتابعة حثيثة من الأستاذ الدكتور عاصم الشاذلي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عبد العزيز خميس نائب رئيس الجامعة، وفي إطار تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتعزيز الوعي الوطني وتنمية روح الانتماء لدى الشباب المصري، شاركت جامعة الصالحية الجديدة في فعاليات “الملتقى الرابع لبرنامج التعايش بين طلبة أكاديمية الشرطة وطلاب الجامعات المصرية”، والذي نظمته وزارة الداخلية بمقر الأكاديمية.
وقد رافق وفد طلاب الجامعة خلال فعاليات الملتقى الأستاذ حكيم أحمد إبراهيم، من إدارة رعاية الشباب بالجامعة، لتقديم الدعم والتنظيم اللازم للطلاب، استهدف البرنامج تعريف وفد طلاب جامعة الصالحية الجديدة بآليات إعداد وتأهيل طلبة أكاديمية الشرطة بدنيًا وعلميًا وثقافيًا، والاطلاع على أحدث البرامج التدريبية المتطورة التي تهدف إلى صقل المهارات لمواجهة التحديات الأمنية والمجتمعية بكفاءة واقتدار. وقد تضمن الملتقى: عروضًا تدريبية ميدانية ولقاءات تثقيفية مع قيادات الأكاديمية، زيارات تفقدية لمنظومات العمل الأمني الحديثة، وأنشطة مشتركة لتعزيز قيم الانضباط والعمل الجماعي بين طلاب الجامعات وطلبة الأكاديمية.
وفي سياق متصل، صرح الأستاذ الدكتور عاصم الشاذلي، رئيس الجامعة، بأن هذه المشاركة تأتي تجسيدًا لاستراتيجية الجامعة الرامية إلى صياغة شخصية طلابية متكاملة؛ تمزج بين التفوق الأكاديمي والوعي الوطني الراسخ، مؤكدًا أن تجربة المعايشة مع “حماة الوطن” في أكاديمية الشرطة تعد بمثابة نقلة نوعية في صقل فكر الطلاب عبر مد جسور التواصل بين شبابنا ومؤسسات الدولة العريقة، ليتسنى لهم الاطلاع عن كثب على الجهود المبذولة لحماية أمن واستقرار الوطن، بما يضمن إعداد جيل من الكوادر الواعية والمسؤولة، القادرة على وضع بصمة حقيقية في مسيرة بناء الجمهورية الجديدة.


